ارتقاء  2019  © جميع االحقوق محفوظة

الرؤية :

مجتمع صحي متمكن وقادر على المشاركة الفاعلة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا ضمن المحافظات والقرى في كافة مناطق المملكة الأردنية الهاشمية .مجتمع محلي نامي وراقي يحظى به الإنسان بمستوى معيشي جيد. مبني على أسس السلامة ، والسلام ، والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية .

الأهداف  :

التطوير المجتمعي في المناطق الريفية في الأردن عن طريق تمكين المرأة والشباب من خلال إنشاء شراكات محلية مع  الجمعيات والبلديات لرفع المستوى المعيشي وبالأخص في المجتمعات المهمشة التي تعاني من الفقر المدقع والظلم المجتمعي، بما في ذلك من عدم كفاءة الفرص بين أفراد المجتمع وعدم المساواة بين الرجل و المرأة.ورفع المستوى الصحي والتوعية الصحية عن الأمراض المزمنة وغير السارية المنتشرة في القرى ، وتخفيف المعاناة  المادية والجسدية والنفسية الناتجة عن الأمراض ، ومساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة.

المجموعة المستهدفة :

نسعى  للوصول إلى كافة طبقات المجتمع لكبح  البطالة، والفقر والنهوض بالوضع الصحي في المجتمعات المهمشة والنائية .
المجموعة المستهدفة في مشاريعنا وبرامجنا هي النساء والشباب في مناطق جيوب الفقر من قرى و محافظات و سكانها الأصليين واللاجئين بما في ذلك الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.


قيم ارتقاء للتمكين و التوعية:
الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان: ننطلق من مبادئ حقوق الإنسان في برامجها ومشاريعها المختلفة وتؤمن بوجوب احترامها وعدم مخالفتها.
المساواة : ضمان توفير الفرص بشكل يضمن المساواة بين الأفراد والجماعات دون النظر  الى العرق ،اللون ،النوع الإجتماعي، الديانة ،الأصل الوطني أو العرقي، العمر ،أو الإعاقة.
المسؤولية: مسؤوليتنا تجاه المجتمع و بأهمية أن يكون لها دور في التنمية المستدامة.
الشفافية : توفير كافة المعلومات عنها وعن برامجها ومشاريعها وسهولة الوصول والإطلاع عليها سواء من قبل العاملين أو الشركاء كمؤسسات أو أفراد.
الشراكة و التعاون : تنفيذ البرامج والأنشطة بالتشارك والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص.
التشاركية: ضرورة مشاركة أصحاب المصلحة على اختلاف جنسهم وعرقهم ودينهم في تصميم وتنفيذ البرامج التي تستجيب لأولويات المجتمع من خلال توفير بيئة تسمح بمثل هذه المشاركة.


أين نعمل ؟



مقرنا الرئيسي و برنامجنا
مقرنا الرئيسي في عمان
تهدف الى تنفيذ برامج ومشاريع في جميع قرى ومحافظات الأردن
إرتقاء للتمكين والتوعية